عالم صيادلة المستقبل

السلام عليكم
اهلا بك زائرنا الكريم
مرحبا بك في عالم جديد يتفاعل فيه الصيدلي مع الناس ويقدم كل ما يمكنه من خدمات
من فضلك سجل هنا لكي تجد عالما جديدا يصلح لكل الناس وليس للصيادلة فقط
عالم صيادلة المستقبل

نحن في خدمة الله تعالى .. نقدم للناس ما يمكننا فعله .. ويشاركونا في جعل المجتمع أفضل .. ونكون بمجهودنا ومجهودهم منتدى مفيد أبطاله ليس الشباب فقط ولكن الناس كافة من كل الطوائف


    اهم شعار للاجتماع التحضيري للجمعية العمومية هو ... لا للعهدة

    شاطر
    avatar
    dr.aml fathi
    مدير
    مدير

    عدد المساهمات : 1087
    نقاط : 2138
    مستوى التقييم : 34
    تاريخ التسجيل : 18/11/2010

    اهم شعار للاجتماع التحضيري للجمعية العمومية هو ... لا للعهدة

    مُساهمة من طرف dr.aml fathi في الثلاثاء يونيو 14, 2011 8:19 am



    لا للعهدة




    في إطار التحضير للجمعية العمومية الطارئةالمقررة 18 يونيو الجاري، شهدت نقابة صيادلة مصر اليوم الإثنين 13 يونيو 2011فعاليتين هامتينن، أولاهما اللقاء الذي عقد مع د.أيمن الخطيب مساعد وزير الصحةلشئون الصيدلة، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع أ.د.أشرفحاتم وزير الصحة بشأن قضايا الصيادلة.

    وحضر اللقاء وفد عن النقابة ممثلاً في كل مند.عبدالله زين العابدين الأمين العام، ود.أحمد رامي أمين صندوق النقابة، كما شاركفيه ممثلين للصيادلة من قطاعات مهنية مختلفة، من بينهم د.عاطف الصفتي، ود.سارة كحيل،ود.أحمد عقيل، ود.مي الجزار.

    وأكد د.الخطيب – بحسب بيان النقابة- على أن جدول أعمالالاجتماع القادم للجنة الاستشارية العليا للدواء والذي سيعقد خلال الشهر الجاري فيحضور النقابة العامة سيشتمل الموضوعات التالية:

    1- المسار الوظيفي للصيدلي الحكومي

    2- عهدة الصيدلي

    3- مرتبات الصيادلة العاملين بالحكومة

    4- تطبيق الصيدلة الإكلينيكية


    كما تم الاتفاقعلى متابعة نتائج اجتماع اللجنة الاستشارية العليا الذي سيعقد خلال الشهر الجاريأيضاً، مضيفاً أن هيئة التأمين الصحي أبدت استعدادها لقبول أعداد من الصيادلة مما سيكونمجالا لتلبية طلبات الصيادلة الراغبين في العودة للعمل بالحكومة.

    ودار نقاش حولبعض المشاكل المتعلقة بعمل الصيدلي الحر، حيث وعد مساعد الوزير بإجراءات تصحيحية داخلالإدارة المركزية.

    وعقب الانتهاء من هذا اللقاء توجه الحضورللنقابة العامة للمشاركة في ورشة عمل حول الجمعية العمومية الطارئة، والذي شهداختلاف في الرأي حول فكرة عقد الجمعية الطارئة من عدمها، خاصة أنها تأتي في أجواءانتخابية تنافسية ستجعلها "مجالاً للمزايدات ويقلل من احتمالات تحقيقهالأهدافها"، بحسب المعارضين الذين شكلوا غالبية الحضور.

    وانتهى المجتمعون إلى إعادة طرح المسألة على مجلس النقابة، الذي سيستعرضكافة وجهات النظر فيها.

    كما اتفق الحضور على دراسة اقتراح بشأن العهدة،يقضي بأنه في حال عدم حدوث تقدم فيما يخص مسألة العهدة في الاجتماع القادم للجنةالاستشارية العليا للصيدلة والدواء يمتنع الصيادلة عن استلام العهدة مع بدايةالعام المالي الجديد.

    جدير بالذكر أن النقابة قد عقدت لقاء معالصيادلة الحكوميين بتاريخ 23 مايو الماضي لمناقشة مطالبهم وسبل تحقيقها ودورالنقابة في ذلك، انتهى إلى 3 قرارات، هي:

    1) اعتذار وزيرالصحة عما بدر منه في حق الصيادلة ومهنة الصيدلة.

    2) المطالبة بإقالةأصحاب المصالح الخاصة الذين يشغلون مناصب بالوزارة تتعارض طبيعتها مع تلك المصالح.

    3) مطالبة مجلسالنقابة بالدعوة لجمعية عمومية طارئة خلال النصف الأول من يونيو.

    وتلا ذلك اللقاء اجتماع بين هيئة مكتبالنقابة ووزير الصحة د.أشرف حاتم الخميس 26 مايو ناقش ضرورة اعتمادمسار وظيفي للصيدلي الحكومي يضمن الترقي الوظيفي، طبقا للخبرات والدراسات العلمية التييحصل عليها، أسوة بما يتم مع باقي أعضاء الفريق الطبي.



    وأكد الوزير حرصالوزراة على تطبيق نظام الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات الوزراة، وليكون ذلك هو الدورالحقيقي للصيدلي بالمستشفيات، مشيرا إلى تفهم الوزارة لمشكلة تحمل الصيادلة للعهدة،وأنه سوف يعاد النظر في تعريف دور الصيدلي، بحيث يكون مسئولا فنيا عن الدواء وتوفيرهوحفظه، اما الجزء الدفتري والمخزني، فسيكون مسئول عنه موظف آخر غير صيدلي.

    كما شهدت الأيام القليلة الماضية أيضاً تشكيلاللجنة العليا للدواء والتي تعد تمهيداً لإنشاء مجلس أعلى للدواء.
















      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 9:27 pm